الخميس، 22 سبتمبر 2011

تناول منتجات الألبان مساءً يعزز نشاطك العقلي صباحا


جدة- حنين عزيز
     من الجيد لقدراتك العقلية أن تتناول منتجات الألبان يوميا, ومن الرائع أن تؤجل تناولها إلى فترة المساء, قبل أن تخلد إلى النوم فتزيد من فعاليتها على مسار نشاطك خلال اليوم.
      يحتوي اللبن على بروتين يدعى بألبيومين اللبن, يزيد هذا البروتين من توافر الحامض الأميني التربتوفان في جسدك وبالتالي تعزيز أنتاج موصل الهدوء والنعاس المعروف علميا بإسم السيروتونين, وهذا ما يفسر عدم فاعلية القهوة المضافة إلى اللبن لدى البعض من الناس.
      تصبح منتجات الألبان أكثر فعالية على قدراتك التعليمية إذا أجلت تناولها إلى فترة المساء حين يقترب موعد نومك, حيث تحسن من جودة نومك, مما يؤدي إلى صباح نشيط ومتيقظ أكثر من المعتاد وقدرات تعليمية أفضل.
مفرطي النشاط
      هل تعاني من مشكلة فرط النشاط وضعف الانتباه أو لديك أطفال يعانون من هذه المشكلة حيث لا يسكنون ولا يهدؤون داخل الصف, خالف النصيحة واجعل منتجات الألبان رفيقهم خلال الصباح والمساء أيضا, فتناولها صباحا يساعدهم على الهدوء ويقلل من نشاطهم المفرط داخل الصف, وتناولها مساءا يحسن من نوعية نومهم وبالتالي يساعدهم على زيادة التركيز خلال النهار.
المصدر 

موصلات عصبية هامة للعمليات العقلية..حمض الجلوتاميك

خامسا:حمض الجلوتاميك    حمض الجلوتاميك هو حمض أميني يوجد بوفرة في كثير من البروتينات الحيوانية والنباتية، وهو حمض اميني غير أساسي ل...